Monday 12 February 2018

مزايا استراتيجية التنويع ذات الصلة


مزايا ومساوئ التنويع في الأعمال غير المرتبطة؟


ويتطلب التنويع غير ذي الصلة خبرة واسعة وقدرات تشغيلية.


سيري ستافورد / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 2 [الأعمال المتنوعة] | عيوب الأعمال المتنوعة 3 [فوائد] | الفوائد & أمب؛ مخاطر التنويع 4 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال.


عندما تكتسب الأعمال التجارية شركة أخرى أو توسع نطاق عملها إلى فئة أعمال غير ذات صلة، فإنها تنخرط في تنويع غير ذي صلة. وغالبا ما يكون من المحفوف بالمخاطر بالنسبة لشركة ذات نقاط قوة في صناعة أو منتج واحد لمعالجة صناعة غير ذات صلة تماما، ولكن الفوائد هي أيضا كبيرة للشركات التي تنجح مع هذه الاستراتيجية النمو.


التحوط الرهانات الخاصة بك.


أحد دوافع التنويع في قطاع غير ذي صلة هو التحوط من رهاناتك ضد مخاطر الانكماش الاقتصادي أو الدوري التي تؤثر على بعض الصناعات. هذا المنطق مشابه لنهج التنويع الذي يتخذه العديد من المستثمرين في اختيار الاستثمارات أو الأسهم. إذا كان أحد الشركات الخاصة بك يكافح من خلال تراجع موسمي، عاما أو متعدد السنوات، يمكن للشركات في فئات لا علاقة لها تزدهر. هذا التنويع يساعدك على حماية ضد المزالق الرئيسية من الانكماش الأعمال.


كفاءة تخصيص رأس المال.


ميزة تشغيل أنواع الأعمال متعددة ضمن مظلة واحدة الشركة هو أنه يمكنك تخصيص موارد الشركة بشكل استراتيجي لتلبية احتياجات كل شركة. يمكن لموظفي الشركات تقاسم المسؤوليات عن الأدوار مثل الموارد البشرية، وشراء، وتكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء الشركة. غالبا ما تحصل الشركة على مزايا شراء الخصم على الإمدادات والموارد التي يمكن توزيعها عبر كل نوع من أنواع الأعمال.


نقاط القوة المختلطة.


واحدة من العوائق الأكثر أهمية ونموذجية من المتفرعة في مجالات الأعمال غير ذات الصلة هو أنه يمكنك نشر المواهب الجماعية الخاصة بك رقيقة جدا. القادة في الشركة عادة ما يكون لديهم خبرة، وقدرات التخطيط الاستراتيجي، والصفات القيادية محددة لقطاع معين أو قطاع الأعمال. إن الفرص التي يمكن أن توفرها مجموعة القيادة توفر اتجاها متسقا عالي الجودة لشركات مختلفة بشكل كبير. حتى مع القادة الذين لديهم قدرات متنوعة، والوقت والطاقة الاحتياجات لتحسين النتائج في الشركات غير ذات الصلة هي كبيرة.


نقص التآزر.


العديد من الشركات تجنب التنويع غير ذات الصلة كقاعدة الأعمال العامة بسبب عدم وجود التآزر القائم. عندما يكون لديك تنوع ذات صلة، يمكنك بسهولة دمج شركتك العلامة التجارية والفلسفات والموارد والشراكات لتحقيق الاستفادة الكاملة. مع تنويع غير ذات صلة، العديد من الشركات عن عمد أن تبقي كل مؤسسة متنوعة فصل لتجنب تمييع الصور العلامة التجارية منها لكل الأعمال التجارية. إذا كان ينظر إلى شركتك كقائد موثوق به في فئة المنتج، قد يحصل العملاء على الخلط إذا كانت العلامة التجارية تطغى على شركة مختلطة أو رسائل المنتج.


المراجع (1)


عن المؤلف.


نيل كوكيمولر كان نشطا الأعمال والتمويل والتعليم الكاتب والمحتوى وسائل الاعلام موقع المطور منذ عام 2007. وقد كان أستاذ التسويق الكلية منذ عام 2004. كوكيمولر لديه خبرة مهنية إضافية في مجال التسويق والتجزئة والأعمال التجارية الصغيرة. وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ولاية ايوا.


قروض الصورة.


سيري ستافورد / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات.


[التنويع] | التنويع وأهميته.


[استراتيجيات تطوير المنتجات] | مزايا وعيوب السوق واستراتيجيات تطوير المنتجات.


[استراتيجية التكامل] | مزايا استراتيجية التكامل الرأسي.


فهم مزايا وعيوب التنويع غير ذات الصلة وما يتصل بها.


كمالك الأعمال الصغيرة تبحث عن نمو الأعمال التجارية، يمكن أن استراتيجية تنويع الاستحواذ تكون جذابة للغاية. ولكن عليك أن تفهم الاختلافات بين التنويع ذات الصلة والتنويع غير ذات الصلة قبل أن تستثمر. لتنويع نشاطك التجاري، يمكن أن تكون أسواقك أو منتجاتك مكلفة؛ وبالتالي، الاستثمار في التنويع الفعال.


عادة الشركات تنويع من خلال الاستحواذ. لماذا تنوع؟ ويجب أن تركز الأسباب على النمو السريع و / أو النمو الأقل تكلفة. ومع ذلك، إجراء تحليل استراتيجي للتحقيق في ما إذا كان أو لم يكن قرار النمو سوف يؤدي إلى عائد على الاستثمار عالية بما فيه الكفاية لتغطية المخاطر المرتبطة الاستحواذ.


ما هي استراتيجيات التنويع الأكثر كفاءة لعملك؟ لتنويع بكفاءة من خلال وسائل الاستحواذ ضمان أن كنت قد بنيت، أو بناء، استراتيجيات لزيادة الميزة التنافسية الخاصة بك، لتحسين وفورات الحجم وتحسين هيكل التكاليف الخاصة بك، لإرضاء العملاء & # 8217؛ يحتاج بسرعة، أو لتحقيق خطة عملك.


ويحتاج أصحاب الأعمال إلى تقييم مزايا وعيوب التنويع ذات الصلة أو غير ذات الصلة.


مزايا وعيوب التنويع ذات الصلة:


وتتمثل الاستراتيجية ذات الصلة عند إضافة أو توسيع المنتجات أو الخدمات أو الأسواق الحالية. على سبيل المثال، تعمل شركة بيع السيارات التي تشتري أعمالا تفصيلية (ينظف، يغسل، تلميع السيارات & # 8211؛ داخل وخارج) في تنويع ذات الصلة.


ميزة هذا النوع من الاستراتيجية ذات الصلة هو أنه يوفر توسع أسهل: كنت تعرف بالفعل الصناعة التي تعمل فيها ويمكنك الاستفادة من تلك المعرفة.


عيب هذه الاستراتيجية هو أنه إذا كان هناك انكماش موسمي أو دوري في هذه الصناعة، وسوف تشعر أنك تراجع في كل من صفقة والأعمال بالتفصيل. وقد يكون التأثير شديدا. ويمكن أيضا أن تكون هناك قضايا مع دمج شركتين، ومع الإفراط في تقدير العائدات المالية. هل كان من المفيد أن تكون التكلفة أكثر من مجرد التعاقد مع التفاصيل الواردة في المثال أعلاه؟


مزايا ومساوئ التنويع غير المرتبط:


وتتمثل الاستراتيجية غير المرتبطة عند إضافة منتجات أو خدمات أو أسواق جديدة أو غير ذات صلة. على سبيل المثال، قد تقرر نفس لبيع السيارات لشراء المطعم المجاور. ليس هناك تناسب مباشر بين الشركتين (على الرغم من أن الموظفين وربما الزبائن يأكلون في المطعم المجاور). السبب في شراء العمل هو أن صاحب الوكالة أراد الدخول في الأعمال التي كانت متباينة، وكان موسمية مختلفة، وإمكانات جيدة لعائدات عالية (على الرغم من أن مطعم الأعمال لديها بعض المخاطر عالية / إحصاءات الفشل عالية).


ميزة شراء شركة غير ذات صلة هي أن تقلل من خطر وضع & # 8220؛ كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة & # 8221 ؛؛ إذا كان العمل، أو الصناعة، وضرب من الصعب من قبل الاقتصاد، أو المنافسة، أو عوامل النجاح الأخرى، ثم امتلاك الأعمال التجارية لا علاقة لها قد تساعد على تعويض الركود. في هذا المثال، يمكنك أيضا التحكم في بعض قاعدة العملاء للمطعم (على سبيل المثال، إعطاء عملاء السيارات الذين ينتظرون خدمة قسيمة للمطعم).


لماذا الاستثمار في التنويع لا علاقة لها؟ لأنك قد تتمكن من الاستثمار في منتج جديد أو سوق جديد يحتوي على & # 8220؛ قمم & # 8221؛ عندما يكون لدى نشاطك التجاري & # 8220؛ الوديان & # 8221 ؛. العديد من الشركات لديها ارتفاع موسمية وانخفاضات؛ إذا كنت تستطيع الحصول على الأعمال التي لديها عالية عندما عملك لديه منخفضة، يمكنك تعويض فترات منخفضة. أو استثمار التنويع غير ذي الصلة قد يجلب معه الكفاءة من حيث التكلفة (مثل إمداد بعض المكاتب الخاصة بك أو مساحة النبات إلى الأعمال الجديدة؛ أو تقاسم / توحيد بعض التكاليف الإدارية لإدارة الأعمال التجارية & # 8211؛ الموارد البشرية، والمستحقات، والشحن والتخزين، والمبيعات، وأكثر من ذلك). زيادة الأرباح المحتملة تدفع الاستثمار في عملية الاستحواذ غير ذات الصلة.


مزايا وعيوب استراتيجية تنويع الأعمال.


من حيث التسويق للشركات، وتنويع الأعمال التجارية هي استراتيجية لزيادة الأرباح من خلال بيع منتجات جديدة في أسواق جديدة. وكما هو الحال مع جميع الاستراتيجيات، فإن التنويع في الأعمال التجارية له مزايا وعيوب، ويمكن للإدارة أن تستخدم هذه المزايا والعيوب لأغراض مختلفة.


استخدامات التنويع.


ويمكن استخدام التنويع في تسويق الشركات لأغراض هجومية و دفاعية على حد سواء. على الجانب المسيحي، يمكن استخدام تنويع الأعمال التجارية لزيادة أرباح الشركة من خلال بدء الأعمال التجارية في الأسواق غير المستغلة. من الناحية الدفاعية، يمكن استخدامها لنشر أصول المؤسسة من أجل حماية أنفسهم من الأزمة في السوق.


ويزيد التنويع من الأرباح.


وأكبر ميزة لتنويع الأعمال التجارية هي الزيادة المحتملة في الإيرادات. تنويع الأعمال يعني بيع منتجات الشركة في بيئة جديدة لم يحاكم في مناسبات سابقة؛ فإن رحلة عمل ناجحة يمكن أن تؤدي إلى تيار جديد للدخل. والأفضل من ذلك، أن هذه الشركات لا تتنافس مع الحيازات القديمة للشركة وتميل إلى تقديم مكافآت أكبر من تلك التي كانت موجودة من قبل الشركات.


تكلفة التنويع:


وهناك عيب كبير لتنويع الأعمال التجارية هو تكلفة إطلاق أعمال جديدة في ظروف تسويقية جديدة. ويصعب على المؤسسات تأمين الموارد اللازمة لبدء هذه الشركات لأن عنصر الخطر أعلى. ومن ناحية أخرى، ال يوجد ضمان بأن الشركة الجديدة ستبدأ اإلنتاج في المستقبل القريب وقد تضطر الشركة إلى تحمل خسارة لفترات متتالية قبل أن تحقق اختراق كاف في السوق للبدء في تحقيق الربح. اعتمادا على متى ومقدار الربح، والشركات الجديدة قد لا تكون تستحق الاستثمار.


مخاطر التنويع:


ومن العوائق الهامة الأخرى لتنويع الأعمال التجارية أنها الأكثر خطورة من جميع استراتيجيات التسويق الممكنة. عندما تبيع شركة منتجات جديدة في حالة تسويقية جديدة، ليس لديها الخبرة اللازمة لإنتاج أو بيعها في تلك الأسواق. في مثل هذه الحالة، تحتاج إلى إنفاق المال للحصول على أي معرفة أو معلومات لكلا، وهناك احتمال أن الإدارة الحالية الخاصة بك قد لا تكون قادرة على القيام بذلك على نحو فعال، والتي يمكن أن تتحول مشروع يحتمل أن تكون مربحة في الموارد التي تغرق دون إرجاع.


تنويع ذات صلة أو تنويع غير ذي صلة:


ما هي الاستراتيجية الأنسب لعملك؟


فهم الاختلافات بين التنويع ذات الصلة والتنويع غير ذات صلة قبل أن تستثمر. لتنويع نشاطك التجاري، يمكن أن تكون أسواقك أو منتجاتك مكلفة؛ وبالتالي الاستثمار في استراتيجية تنويع فعالة.


ابحث في هذا الموقع.


لماذا تنوع؟


ويتعين على تحليل التنويع أن يثبت ويدعم أن الشركة ستحقق عائد استثمار يزيد عن التعويض عن المخاطر والتكلفة.


ويحتاج صاحب العمل إلى النظر في استراتيجيات التنويع الفعالة لبناء ميزة تنافسية وتحقيق وفورات الحجم أو النطاق و / أو االستفادة من الفرص المالية التي تتماشى مع الخطة االستراتيجية لألعمال.


ويمكن تقسيم التنويع إلى تنويع ذي صلة أو تنويع غير ذي صلة.


ما هو التنويع ذات الصلة؟


عندما يضيف نشاط تجاري أو يوسع خطوط الإنتاج أو الأسواق الحالية. على سبيل المثال، شركة الهاتف التي تضيف أو توسع منتجاتها اللاسلكية والخدمات من خلال شراء شركة لاسلكية أخرى تشارك في التنويع ذات الصلة.


مع استراتيجية التنويع ذات الصلة لديك ميزة فهم الأعمال ومعرفة ما هي فرص الصناعة والتهديدات هي؛ إلا أن عددا من عمليات الاستحواذ ذات الصلة لا توفر الفوائد أو العائدات المتوقعة أصلا.


لماذا ا؟ ويعود ذلك عادة إلى أن تحليل التنويع يقلص تكلفة بعض القضايا الأكثر ليونة: إدارة التغيير، وإدماج ثقافتين، والتعامل مع الموظفين. وتسريح العمال والإنهاء، والترقيات، وحتى التوظيف. وعلى الجانب الآخر، قد يؤدي تحليل التنويع إلى تقدير المنافع التي يمكن تحقيقها في أوجه التآزر.


ما هو التنويع غير المرتبط؟


عندما يضيف النشاط التجاري خطوط إنتاج أو أسواق جديدة أو غير ذات صلة. على سبيل المثال، قد تقرر شركة الهاتف نفسها للذهاب إلى الأعمال التلفزيونية أو في الأعمال الراديو. هذا التنويع غير ذي صلة: ليس هناك تناسب مباشر مع الأعمال القائمة.


لماذا ترغب الشركة في الانخراط في تنويع غير ذات صلة؟ لأنه قد يكون هناك كفاءة في التكاليف. أو قد يوفر الاستحواذ تدفقا نقديا مقابلا خلال فترة الهدوء الموسمي. السائق لهذا القرار الاستحواذ هو الربح؛ فإنه يجب أن يكون استثمارا منخفض المخاطر، مع إمكانية عالية للعودة.


التنويع الفعال:


تأكد من مراجعة تكاليف وفوائد الاستثمار.


في المعدات الجديدة؛ في تكاليف توفير العمالة؛ في تحسين الإنتاجية و / أو سير العمل؛ في خدمة العملاء الحاليين بشكل أفضل وأكثر ربحية؛ في التنويع عن طريق إضافة منتجات وخدمات جديدة و / أو أسواق جديدة؛ عن طريق معالجة قضايا السلامة و / أو البيئة؛ و اكثر.


هل تستثمر خطة استثمار رأس المال الخاص بك التنويع؟


تقييم فرصة العودة الجيدة:


والأسواق الجديدة والمنتجات أو الخدمات الجديدة هي عادة فرص تنويع جيدة؛ ولكن النظر في هذه الفرص في سياق دمج المنافع في قيمة قيمة فريدة من نوعها بشكل عام أقوى بكثير.


هل توفر لك إضافة المنتجات أو الخدمات الجديدة فرصة استثمارية؟


على سبيل المثال، إذا كنت طابعة تجارية وأضفت خدمات تصميم الرسوم البيانية الأساسية وخدمات التعبئة والتغليف إلى خط المنتج الخاص بك، سيكون لديك فرصة التنويع الاستدانة.


لماذا ا؟ لأن خدمات الطباعة الخاصة بك يمكن دمجها مع خدمات التصميم الجرافيكي المنبع (نفس العميل النهائي) وتكون جنبا إلى جنب مع خدمات التعبئة والتغليف المصب (نفس العميل النهائي و / أو نفس الوجهة). سوف تكون قد قمت بحفظ الوقت العميل والمال من خلال تمكين العميل إلى 'متجر' في وقفة واحدة (توفير يمكنك التفوق في تقديم تلك الخدمات).


إذا كنت على استعداد (وقادر) للاستثمار في عملك خلال أي من الأوقات الجيدة أو الصعبة، تأكد من أن تقوم بتطوير مقاييس أداء الأعمال لتتبع التكاليف والفوائد المتوقعة؟


تحتاج إلى التأكد من أن مزايا التنويع والفوائد المتوقعة من الاستثمار يتم الوفاء بها كما كنت تخطط.


تأكد من أنك تقوم ببناء تلك الإجراءات التجارية، وإعداد التقارير (حتى لو كانت عملية يدوية)، والتأكد من أن شخصا ما مسؤولا عن النتائج المخطط لها.


فهم مزايا وعيوب استراتيجيات التنويع غير ذات الصلة أو ذات الصلة مهم لنمو عملك.


المزيد من الأعمال الصغيرة النشرة الإخبارية:


للحصول على معلومات شهرية أكثر دقة ومنتظمة حول إدارة أعمالك الصغيرة،


يرجى الاشتراك هنا.


اقرأ المزيد من العلاقة بين التحليلات والاستراتيجية في نشاطك التجاري:


راجع المعايير المطلوبة لبناء تحليل سلسلة القيمة لنشاطك التجاري.


فهم أهمية استراتيجية الأعمال الصغيرة وعلاقة الاندماج الرأسي في تنمية عملك.


المزيد من موارد الأعمال E-زين.


أهمية الاستراتيجية.


لماذا تعد الاستراتيجية مهمة لنشاطك التجاري؟


لأنها تمكنك من فهم أكثر وضوحا ما تحتاج إلى القيام به لمزيد من العملية في الاتجاه الذي تحتاجه، وتريد، للذهاب.


إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.


النتائج والاستراتيجية.


تعريف نموذج الأعمال: انها مختلفة.


إن نوع التخطيط التكتيكي الذي تكتمله أثناء وضع الإستراتيجية أمر مهم لأنه يجبرك على اتخاذ قرارات صعبة وقرارات صعبة.


(تأكد من فهم نموذج الأعمال التعريف - الممارسات، والتركيز، من الأعمال على تقديم القيمة المقترحة - للمشاركة في عملية التخطيط الاستراتيجي قوية وناجحة).


أيضا كتابة الخيارات والقرارات الخاصة بك لتخطيط الإجراءات اللازمة للمضي قدما (استخدام عينات لتوفر لك مع نموذج لخطة العمل الخاصة بك).


خطة العمل هي خارطة الطريق. يجب عليك التأكد من أنك تدير الاتجاه الذي تتخذه.


وبمجرد أن تبدأ عملية التخطيط هذه سوف تحتاج إلى التأكد من أن الخطة التي تقوم بتطويرها قادرة على القيام بذلك؛ تأكد من تضمين تدابير الفعالية في خطتك.


وتذكر أن خطتك للاستراتيجية في الأعمال التجارية تحتاج إلى مراجعة على أساس منتظم، وتكييفها مع تغير الظروف السوقية والاقتصادية.


والهدف النهائي ليس الخطة بل النتائج وبالتالي تأكد من أن لديك قياسات في مكان لتتبع النتائج.


الادارة.


أدوات التخطيط الاستراتيجي.


تبدأ مع سوت (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) تحليل.


إضافة الطموحات والنتائج إلى سوت (البعض لا سوار (نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج) كنشاط منفصل) لضمان رؤيتك لعملك يتم دمجها في أهدافك وغاياتك.


إجراء تحليل فرص السوق والبحث عن الاحتياجات غير الملباة التي تتماشى مع أهدافك.


إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.


اتصل.


نحن موجودون في منطقة فانكوفر الكبرى من كولومبيا البريطانية، كندا.


يمكنك الوصول إلينا من خلال صفحة الاتصال لدينا أو طلب عرض أسعار للخدمات هنا.


تقنيات الشبكات التجارية.


العثور على الشبكة المناسبة بالنسبة لك!


كوبيرايت & كوبي؛ 2002 - 2017 صوت التسويق شركة جميع الحقوق محفوظة.


مزايا وعيوب استراتيجية التنويع ذات الصلة.


بلدي بسيط نظام التداول - Trade2Win.


مزايا وعيوب استراتيجية التنويع ذات الصلة القديمة نظام التجارة الهند.


28 يوليو 2009. فهم مزايا وعيوب التنويع غير ذات الصلة وما يتصل بها يمكن أن تساعد عملك تنمو بنجاح. للتنويع كاستراتيجية نمو يمكن أن تكون مكلفة؛ تأكد من أن تنفق أموالك بحكمة.


المزايا: التنويع غير ذي الصلة التي يتم تطويرها بعناية والتي يتم تنفيذها إلا بعد تحليل دقيق للبيئة والموارد الخاصة بالشركة وعادة ما يجلب نتائج مالية جيدة جدا. غير أنه ينبغي في جميع الحالات أن يكون استثمارا منخفض المخاطر ينطوي على إمكانية تحقيق عوائد مرتفعة. في بعض الحالات. فرص التكامل الاستراتيجي: عندما يجلب التكامل بين استراتيجيات التسويق لشركتين فوائد والجهود المتكاملة توفر مزايا تنافسية إضافية. ويستخدم هذا النوع من التنويع في الغالب من قبل الشركات الصغيرة لأنها أقل خطورة. في معظم الحالات أنها لا تتطلب كبيرة.


يمكن أن يكون وجود عدة استراتيجيات للنجاح فكرة جيدة لنشاطك التجاري. في الواقع، قد تحتوي خطة عملك على مسح السوق الذي يوحي بأن لديك فرص متعددة للنمو،. ويتعين على صاحب العمل النظر في استراتيجيات تنويع فعالة لبناء ميزة تنافسية لتحقيق وفورات الحجم أو النطاق و / أو للاستفادة من أ. فهم مزايا وعيوب استراتيجيات التنويع غير ذات الصلة أو ذات الصلة مهم لنمو عملك 26 سبتمبر 2017. وفي حين أن نمو الأعمال نادرا ما يكون ممكنا دون مواجهة بعض مجالات المخاطر، فإن التنويع في أعمال لا علاقة لها يمكن أن يشكل بعض العيوب المحتملة الإضافية التي ينبغي النظر فيها مسبقا. ويمكن أن توفر استراتيجية النمو هذه بعض الفوائد التي غالبا ما تجعل منها نهجا قابلا للتطبيق.

No comments:

Post a Comment